JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
Home

قصة ظلم_اب_وقسوة_زمنA story of injustice and cruelty

 أهلا بكم متابعين مدونة الريمان للمنوعات اليوم نقدم لكم الجزء الثاني من قصة ظلم اب وقسوة زمن

عندما يفقد الأبناء امهم.....
كيف سيكون حالهم وكيف ستتغير حياتهم......
قصتنا قصة من الواقع حدثت وتحدث كل يوم....
عندما تفقد زوجة الأب ضميرها وتظل الغيرة مسدلة الستار على عينيها وقلبها.......
وذلك بسبب الكره الغير المبرر له والغيرة من انسانه دفنت تحت الأرض وليس لها اي وجود......
فيكون الشيطان قرينها ويبرر لها جميع افعالها بحق الأيتام......
ويساعدها بذلك الأب اذا كان ضعيف الشخصية......
                 "ظلم أب و قسوة زمن" 
هو عنوان قصتنا القصيرة والمعبرة والتي سيتم عرضها في ثلاثة أيام فقط. 
نرجوا منكم التفاعل متابعينا بقراءتها واخذ العظة والعبرة..
...





قصة ظلم_اب_وقسوة_زمنA story of injustice and cruelty


اجمل قصة لظلم اب 
افضل  قصص الظلم 

اقسئ انواع قصص الظلم



البارت الثامن 🎬




بعد ذلك يسمعين صوت همس خفيف ويخافين منه وتذهب سعاد للنافذة وتتفاجأ بخالد(الذي يدرس في دار القرآن) يحاول اخافتهن وتصرح بفرح : خااالد



يفرحن الخوات كلهن بحضور اخوهن خالد الذي اشتاقين له بشدة وذلك بقول امة الرزاق: ياعايب ولاعاد بسرناك غيبتاها



خالد: والله اننا فاقد لكن قووي لوتبسرين المهم ماهو غداش يانتصار انتي دارية انو مايعجبني الا طبخش



انتصار : يوو انا فدا لك قلي الي تشتي وانا افعلك 



نخليهم يتخوروا على راحتهم ونسير لاعند براق الذي طلع راس جبل وهو مهموم وشايل هموم على اكتافه ويسترجع كلام عمه (قد جننوني عليها خيرات والمرة مالها الا بيت زوجها)


 ويقول محدثا نفسة : آه يا ملاك لو تبسري كم بين احبش ونفسي اخطبش اليوم قبل بكرة بس اين اديش عند ابي وخالتي يجننوش يارب تكون من نصيبي فكر وفكر  وتوصل الى قرار وهو .... 




البـارت التـاسع 🎬



عند براق


طلع راس جبل وهو مهموم وشايل هموم على اكتافه ويسترجع كلام عمه (قد جننوني عليها خيرات والمرة مالها الا بيت زوجها) ويقول محدثا نفسة : آه يا ملاك لو تبسري كم بين احبش ونفسي اخطبش اليوم قبل بكرة بس اين اديش عند ابي وخالتي يجننوش يارب تكون من نصيبي فكر وفكر  وتوصل الى قرار وهو انه بعد ان تظهر نتائج الفحوصات يذهب لخطبتها من ابيها





بعد ذلك يذهب الى منزلهم ويجد اخوه خالد فـي البيت ويستقبله بحرارة وهو يقـول : وحشتناا ياخي ماتصدقش كم انـا فارح بك



يقول خالد:  وانا اكثـر واللـه لكن انـت داري انهـو باقـي لـي شهـر واخـتم ان شـاء الـله واروح مـن مرة



براق: الـله يجعـله تـاج وقـار ويثبـت لك حفـظه


خالد: اميـن


براق: اشتي اجـابرك بـس لوما يتمين خواتي يصلحين العشـاء وانـا شاجابركـم جمعة


خالد: خير مابـه


براق: كـل خيـر لاتقلقش



يقـاطع كلامهم نداء 

انتصـار : هياا قوموا عشـا عتتجابروا بعدين


يذهبان للعشـاء وبعد ان اتمو الاكل


براق: هيا جو للمكان اشتي اجابركم


يستغربوا اخوته  مـن طلبه ويذهبوا خلفة الى المكان


براق: اسمعوني اشتي اقلكم حاجة بـس لاتخافوش


سعاد بخوف: ايش فـي


بـراق: الحاجة هـي انني ......





البـارت العـاشر 🎬




براق: اسمعوني اشتي اقلكم حاجة بـس لاتخافوش


سعاد بخوف: ايش فـي


بـراق: الحاجة هـي انني بعد ماخرجت هذك الساع حين صيح فوقي ابي سرت بيت عمي ومرضت واسعفوني



تقاطعه امة الرزاق قائلة: يووة جعلي مكسر وماحصل ماقالوا


براق: لاتقوليش هكذا ياختي ماقالوا شـي


يسرى: كيـف ماقالوا شـي


براق: فعلنا الفحوصات وعتطلع بكرة باذن اللـه


سعاد: اللـه يستـر


يقول خالد للتسلية: لاتخافوش مابش شـي غر بيتـدلع علينا 


براق: باقي موضوع ثاني


خالـد : ايش هـو لاتقلش انك تشتي تتزوج


براق: والـله انك دريـت مافي النفـس 


سعاد: منهي سعيدة الحظ


خالـد ممازحا: قصدش تعيسة الحظ


امة الرزاق: دعيت لهـا امهاا الـي عيتزوج بها اخي


براق: ناهي خلوني اتحاكا 


خالد: ناهي سكتنا هـه ووضع يده على فمه


براق: اشتي ملاك بنت عمي


يسرى: والله اننا كنت حاسية


انتصار : حاليـة والله اللـه يتمم على خير


براق بهم : معـي مشكلتين معرقلات لـي الي هن ....


البارت الحـادي عشـر 🎬




براق بهم : معـي مشكلتين معرقلات لـي الي هن ابي وخالتي فـي جهه ومرضي فـي جهه



سعاد: ماعيقع شـي باذن اللـه هـو مابش اب الا ويشتي يبسر ابنه مستقر او ما قلتوا


تقول امة الرزاق بسخرية : الا ابي


خالد: عيب  ي امة الرزاق هـذا ابوش


براق: سهل ابي وعنقنعه الا المرض انـا خايف يكون فيني شـي خطير لاسمح اللـه


تقول سعاد: ولاعيكون الا كـل خير ذلحين تـأخر الوقت قوموا ارقدوا لاا 



يقااطعها صوت ابوها وخالتها وهم يصرخون عليهم


الاب: هيا مابه للسمرات وبعدين انـا قلتلك يابراق لاعد تجيش بيتي


يقول خالد: ايش هـذا الكلام يابه كلنا جهالك وسهل لاغلط براق هـو يستسمح منك


يقوم براق بتقبيل راس ابوة (حتى وان الاب الغلطان ضروري الابن يعتذر مـن ابوة مهما كان) 


تقول الخالة : وانتين قومين ارقدين والاتشتين تتكيسلين غطوة ولمن العمل غطوة  ياا امة الرزاق سيري ادي حطب مـن الوادي


تقول سعاد: انـا شاسير بدلها


تقول جميلة بحزم : انـا قلت هـيه يعني هيه ومشتيش نقاش وقومين ارقدين احسن لكن



تقول ذلك وتمسك بيد صالح وتذهب لغرفة نومهم وهي فـي قمة غضبها وتقول: عجبكك جهالك مابيفعلوا بي



يقول صالح مستغربا: مابيفعلوا بك



تقول جميلة فـي نفسها(والله مابسر جهالش ياسيدة مرتاحين والله لاا الحقهم بش): قدك معاهم ماعادك فـي صفي وتغير نبرتها للبكاء : انـت هكذا دايما تصددقهم وتكذبني



يقاطعها صالح متاسف : لااا مش قصدي هكذاا كله ولازعلش انتـي غر قليلي ماتشتي وانا افعله


تضحك بمكـر وتقولـ: ......





البـارت الثاني عشــر 🎬




يقاطعها صالح متاسف : لااا مش قصدي هكذاا كله ولازعلش انتـي غر قليلي ماتشتي وانا افعله



تضحك بمكـر وتقولـ: ابسر ابنك خالد جالك بكلمتين وصدقته  والا ليش مايجس يشقى معك قدك عت


موت هـه ماحد بيعاونك فـي العمل والزراعة

تدخل الفكرة رأس الاب ويقول:


 صدقتي والله مامعه وحفظ القران يجلس يعاون ابوه اولى 



جميلة: ايوة وزيد هـذا الي بيتملق لك لاقد حب راسك قدو كسب رضاك ضروري تأدبه اكثـر


صالح: كيــف افعل!?  


جميلة : انـا سمعته وهو بيحاكي اخوته انه يشتي يخطب 


صالح: من يخطب وانا اخر مـن يعلم


جميلة : ابسر كيـف مابيحسبوا لك حساب


صالح: والله لا اربيه


جميلة: او عتخطب له هذك الشوعه


صالح: من هيه


جميلة: ملاك بنت سعد


صالح: عاده يشتي يدي لي بنت سعد والله ماسبرت


جميلة : ايوه وبعدين سعد يتحكم فينا مايسبرش الصدق


صالح : والله مايتزوجها وراسي يشم الهواء




امة الرزاق: امة لاتفلتينيش هـه امسكي يدي باقي شوية بـس


سيدة : قرييب يابنتي قرييب انتـي وبراق


امة الرزاق : امااااه امااه 


سيدة بدأت تختفي وتختفي


امة الرزاق : امااااه


سعاد بخووف : امة الرزاق صلي على النبي مالش



امة الرزاق وهي تستعيد وعيها:


سعليش ارجعي ارقدي غر بين احلم لاتخافيش


سعاد: يلا ارقدي غطوة معش عمل


امة الرزاق : تمام



وضلت تفكر فـي الحلم ونامت وهي تدعي ان يجمعها اللـه ب  امها  عن قريب



وتمضي تلك الليلة محملة غدا اخبار قد تحرم ابطالنا الكثير الكثيير .....




البارت الثالث عشر 🎬




فـي صباح اليوم التالي تذهـب امة الرزاق الى الجبل لتحضر الحطب كما امرتها خالتها وهي تشعر بالارهاق لعدم قدرتها على النوم وذلك بسبب الحلم



ويستيقظ براق مبكرا ويذهب لعمه سعد لكي يذهبوا الى الدكتور



براق: السلام عليكم يادكتور


الدكتور : وعليكم السلام 


سعد: هيا مه يادكتور طمنا طلعين النتايج


الدكتور وقد تغيرت ملامح وجهه الى الحزن: ايوة طلعين


براق : وايش النتايج


الدكتور: انتووا اكيـد مؤمنين بقضاء اللـه وقدره وانت يابني ماشاء اللـه شكلك قـوي وعتقدر تتخطى المرض

بعد صمت لمدة خمس دقايق يقول الدكتور: للاسف يابني انـت عنـدك سرطان فـي المعدة وهو فـي مراحل متقدمة قـوي لو انـت بتفحص اول باول كنا قدرنا نساعدك لكن


يقول سعد مقاطعا: كييف يادكتور مابش له  علاج


الدكتور : الا العلم قد تطور بـس عندنا فـي اليمن عادو ماقد وصلتش التقنيات الحديثة لذلك انصحكم تسفروه مصر يتعالج ولو اني انصحكم انو ماعد يتعالجش لانه فـي مراحل متقدمة ومالكم الا الدعاء



يصمت براق والالم يحرق قلبة ويقوم بتشتت ويخرج خارج المستشفى ويذهب الى مكانه المعتاد ويقول وهو مهموم : الحمدلله احمدك ياربي على كـل حال لكن حلمي تبخر كيـف شاواجه ملاك كيـف اخطبها وانا يعلم الـله ايحين شاموت ليـش اعلقها فيني واموت وافلتها خلاص مالي الا حل واحـد اني انساها وربي شايعوضها بالي احسن مني يقوم مهموم ويذهب لعمه ويخبره بان يضل الموضع سر بينهم بحجة انه لايريد لاحد مـن اخوانه ان يقلق عليه وهو يعلم حالتهم المادية التي لاتسمح لهم بالسفر للعلاج ويقتنع العم بذلك ويدعوا له بالشفاء العاجل




فـي الوادي تنظر امة  الرزاق الى الاسفل مـن الجبل وتقول : ياربي ساعدني بين اسوم قـوي بين احس ان قد شادوخ لكـن باقي شويه وارحلي اسير ادي هولاك الي فـي الطرف 




تقترب مـن حافة الجبل و .........



البـارت الرابع عشــر 🎬




فـي الوادي تنظر امة  الرزاق الى الاسفل مـن الجبل وتقول : ياربي ساعدني بين اسوم قـوي بين احس ان قد شادوخ لكـن باقي شوية وارحلي اسير ادي هولاك الي فـي الطرف 




تقترب مـن حافة الجبل و تشعر بدوار قـوي مما ادى الـى فقد توازنها وسقوطها مـن اعلى الجبـل


.

.

.

.

.


لحظــات صمــت عارمة ... القــدر دائمـا يفـاجئ  ... المــووت لـا يفـرق بـين صغيـر ولـا كبيــر ...




فـي اسفـل الوادي كـان هنـاك مجموعة من الرجاال يحرثون الارض عندما سمعوا صوت صراخ وسقوط شي مـن اعلى الجبل يذهبون بسرعة ليتأكدوا مـن مصدر الصـوت



محمد: لااحول ولاقوة الا بالله


صادق: انّا لله وانّا الية راجعون


محمد: هذة بنت العم صالح ضروري نبلغهم


صادق: الـله يصبرهم يارب 

وغطاها بالشال حقه وسار يبلغ الناس




{وهكـذا نهاية معاناة طفلة بريئة ..امة الرزاق.. *ملاحظة قصة موت امة الرزاق حقيقية  }




انتشر خبر موت امة الرزاق بين الناس وحالة اخواتها فـي الحضيض 




مضـى على وفاة امة الرزاق شهر 



جميلة: ايوة واخيراً تخلصت مـن واحدة والدور الجاي على الباقيين ماشفتهن ي سيدة الا بعد مالحق جهالش بعدش


سعاااد سعااد


سعاد بتعب : ماهو


جميلة: انـتي وخواتش قلي لهن ماعبش جلسة واكل طول اليوم اول واخر مـن ماتت اختهن قومين سبرين الغداء


سعاد : تمام


يقطع عليهن صوت .........





#يتبع... 


انتظرونا بالجزء الثالث والاخير

Reactions:
قصة ظلم_اب_وقسوة_زمنA story of injustice and cruelty

الريمان للمنوعات

Comments
No comments
Post a Comment
    NameEmailMessage