JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
Accueil

افضل طرق الربح من إعلانات التطبيقات 2022 (ربح المال من التطبيقات

افضل طرق الربح من إعلانات التطبيقات 2022 (ربح المال من التطبيقات

 

افضل طرق الربح من إعلانات التطبيقات 2022 (ربح المال من التطبيقات

السلام عليكم متابعين مدونة الريمان للمنوعات اهلا بكم في موضوعنا اليوم افضل طرق الربح من إعلانات التطبيقات 2022 (ربح المال من التطبيقات


الربح من الانترنت,الربح من الانترنت 2022,ربح المال من الانترنت,كيفية الربح من الانترنت,الربح من الانترنت بدون راس مال,الربح من الانترنت للمبتدئين,طرق الربح من الانترنت,الربح من النت,الربح من الانترنت للمبتدئين 2022,الربح من اليوتيوب,الربح من الانترنت بدون رأس مال,الربح من التطبيقات,الربح من مشاهدة الاعلانات,كيف تربح المال من الانترنت,مواقع الربح من الانترنت,طريقة الربح من الانترنت,ربح المال من الهاتف,ربح من الانترنت,ربح المال,ربح المال من التطبيقات

جدول التنقل

  1. الربح من إعلانات التطبيقات
  2. ما هو التطبيق؟
  3. ما مدى ربحية الإعلان داخل التطبيق؟
  4. طرق الربح من إعلانات التطبيقات
  5. 1 - الربح من إعلانات التطبيقات
  6. الأنواع الرئيسية للإعلان:
  7. إعلانات البانر
  8. إعلانات الفيديو
  9. إعلانات الفيديو بمكافأة
  10. الإعلانات البينية
  11. الإعلانات الأصلية
  12. إعلانات قابلة للتشغيل
  13. مزايا تفعيل إعلانات داخل التطبيق:
  14. سلبيات تفعيل إعلانات داخل التطبيق:
  15. 2 - تحقيق الدخل من عمليات الشراء داخل التطبيق
  16. مميزات عمليات الشراء داخل التطبيق:
  17. سلبيات عمليات الشراء داخل التطبيق:
  18. 3 - إضافة خطط الإشتراك في التطبيق .
  19. مزايا خطط الاشتراك:
  20. سلبيات خطط الاشتراكات:
  21. 4 - الدفع لكل تنزيل
  22. مميزات الدفع لكل تنزيل:
  23. سلبيات الدفع للتنزيل:
  24. 5 - نسبة الصفقة (العمولة المنتسبة)
  25. مزايا النسبة المئوية للصفقة :
  26. سلبيات النسبة المئوية للصفقة:
  27. 6 - إيجاد راع (عميل) لتطبيقك
  28. مميزات إيجاد راع (عميل) لتطبيقك
  29. سلبيات إيجاد راع (عميل) لتطبيقك
  30. أكثر التطبيقات ربحاً 
  31. الأسئلة الشائعة حول تحقيق الدخل من إعلانات التطبيقات
  32. كيف تكسب المال من تطبيقك ؟
  33. ما هي أفضل طريقة لكسب المال من تطبيقك ؟
  34. ما الفرق بين التطبيقات المجانية والمدفوعة؟
  35. خاتمة

الربح من إعلانات التطبيقات

يمكن لمطوري التطبيقات والمبرمجين بسهولة تحقيق الدخل من إعلانات التطبيقات وكسب الكثير من المال باستخدام هذه الطريقة البسيطة.

ويستخدمه الكثير من الناس كمصدر إضافي أو رئيسي للدخل لتحقيق أرباح عالية، وهي طريقة سريعة لتحقيق أرباح عالية عبر الإنترنت

ويبدأ الكثير من مطوري التطبيقات والمبرمجين في البحث عن ربح إعلانات التطبيق، ومقدار ربح التطبيق أو مقدار ربح AdMob والإعلانات، ومقدار ربح التطبيق

لهذا السبب قمنا بجمع الكثير من المعلومات حول تحقيق الدخل من إعلانات التطبيقات، وقمنا بكتابتها ونشرها في هذه المقالة.

أهم التفاصيل التي سنناقشها في هذا المقال:

  • الربح من إعلانات التطبيقات
  • الربح من الإعلانات
  • إعلانات التطبيقات
  • الربح من تطبيق
  • ما هو التطبيق؟
  • طرق الربح من إعلانات التطبيقات
  • مزايا تفعيل إعلانات داخل التطبيق 
  • سلبيات تفعيل إعلانات داخل التطبيق 
  • أكثر التطبيقات ربحاً 
  • الأسئلة الشائعة حول تحقيق الدخل من إعلانات التطبيقات
  • كيف تكسب المال من تطبيقك ؟
  • ما هي أفضل طريقة لكسب المال من تطبيقك ؟
  • ما الفرق بين التطبيقات المجانية والمدفوعة؟

إذا كنت تعرف أشياء بسيطة عن تطوير التطبيقات أو البرمجة وتحب البرمجة، فهذه هي فرصتك الذهبية لتحويل تطبيقك بسهولة إلى أموال حقيقية.

عزيزي هل تتفاجأ عندما تسمع هذا الخبر؟ لا تتفاجأ أيها الأعزاء، لأننا في عصر الاستفادة من الإنترنت الذي أصبح ملاذاً للكثيرين في عصرنا.

يعتبر ربح الإعلان عن التطبيقات أحد الأجزاء المربحة للإنترنت.

يعتبر ربح الإعلان داخل التطبيق من أشهر أعمال المطورين والمبرمجين.

لأنه، أيها القراء الأعزاء، يُرجى إخبارنا بكيفية تحقيق الدخل من الإعلانات داخل التطبيق أو استثمارها.

ولكن قبل أن نبدأ بالقفز مباشرة إلى الشرح، سنناقش بعض المفاهيم لتسهيل قراءة هذه المقالة.

ما هو التطبيق؟

التطبيق، المعروف أيضًا باسم التطبيق أو البرنامج، عبارة عن حزمة برامج يتم تشغيلها على جهاز Android أو جهاز كمبيوتر وتؤدي وظيفة محددة مباشرةً للمستخدم، أو في بعض الحالات، تطبيق آخر على نفس الجهاز.

يمكن أن يكون التطبيق قائمًا بذاته أو مجموعة من البرامج.

البرنامج عبارة عن مجموعة من العمليات التي تقوم بتشغيل تطبيق للمستخدم.

ينفذ هذا التطبيق وظائفه المخصصة، والتي يكتبها المطورون باستخدام رموز لغة برمجة محددة مثل JavaScript و C ++ وغيرها الكثير.

ما مدى ربحية الإعلان داخل التطبيق؟

تسييل أحد التطبيقات هو عملية تحقيق الدخل من مستخدمي التطبيق.

يتضمن هذا عادةً مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات، بدءًا من عرض إعلانات البانر في أسفل التطبيق، إلى الاستفادة من إعلانات الفيديو بمكافأة، وتنفيذ نهج إعلاني متكامل سنقوم بتغطيته بمزيد من التفصيل لاحقًا في هذه المقالة.

يعد فهم تحقيق الدخل من التطبيقات أمرًا بالغ الأهمية نظرًا لوجود العديد من الإستراتيجيات التي يمكن أن تساعد مطوري التطبيقات والمعلنين في تحقيق الأرباح.

الأهم من ذلك، تضمن إستراتيجية مدروسة جيدًا لتحقيق الدخل من التطبيق أنك تخلق تجربة مستخدم إيجابية للاحتفاظ بقاعدة المستخدمين لديك وتنميتها بشكل مربح.

يشكل هذان العاملان معًا القيمة الدائمة (LTV) ويعملان كجزء أساسي من قياس مؤشر الأداء الرئيسي النهائي للمسوقين، وهو العائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS).

طرق الربح من إعلانات التطبيقات

يوجد الآن العديد من الطرق لاستثمار إعلانات التطبيقات واستثمار التطبيقات، لذلك سنعرض لك أفضل الطرق للمطورين والمبرمجين لاستثمار إعلانات التطبيقات، آمل أن تنال إعجابك.

1 - الربح من إعلانات التطبيقات

يستخدم العديد من المطورين والمبرمجين الإعلانات كطريقة أساسية لاستثمار تطبيقاتهم.

نظرًا لصعوبة بيع التطبيقات والألعاب المدفوعة، و 2-4٪ من المستخدمين يقومون بعمليات شراء داخل التطبيق، يظل الإعلان داخل التطبيق أحد أفضل الطرق لكسب المال من تطبيقك.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل الإنفاق على الإعلانات الرقمية إلى 211.7 مليار دولار بحلول عام 2026، مع تخصيص 60٪ لمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة والكمبيوتر.

مثال على إعلان داخل التطبيق: إذا قمت بإنشاء أي نوع من التطبيقات وقمت بتنشيط إعلانات Google Admob، فستظهر الإعلانات على تطبيقك.

الأنواع الرئيسية للإعلان:

إعلانات البانر

تتكون إعلانات البانر من مكونات رسومية ونصية تُعرض عادةً أعلى الشاشة أو أسفلها، مع عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

إعلانات الفيديو

إعلان الفيديو هو مقطع فيديو يظهر قبل مقطع فيديو آخر.

من الأمثلة على ذلك مقطع فيديو ما قبل التشغيل يظهر قبل مشاهدة الفيديو الخاص بك.

عادة ما يكون لديهم مشاركة عالية ونسب النقر إلى الظهور.

إعلانات الفيديو بمكافأة

توفر إعلانات الفيديو بمكافأة للمستخدمين القدرة داخل التطبيق على مشاهدة الفيديو بالكامل، وهو شكل إعلان مربح لتطبيقات الألعاب.

يمكن أن تكون المكافآت أي شيء من فتح شخصيات جديدة إلى عملات معدنية داخل التطبيق أو حياة إضافية - لذا فهي تقريبًا مخصصة لتطبيقات الألعاب.

الإعلانات البينية

الإعلانات البينية هي إعلانات بملء الشاشة تظهر عادةً أثناء المراحل الانتقالية للتطبيق، مثل إكمال المستوى.

عادة ما تكون وسائط غنية ويمكن أن تكون في شكل فيديو و / أو صور و / أو نص.

الإعلانات الأصلية

يبدو أن الإعلانات الأصلية هي محتوى عضوي، مثل موجز الأخبار أو محركات توصية المحتوى التي تم تمييزها على أنها محتوى برعاية.

وهي مصممة لتلائم التطبيق بشكل طبيعي دون المساس بتجربة المستخدم.

إعلانات قابلة للتشغيل

الإعلانات القابلة للتشغيل هي ألعاب مصغرة يمكن لعبها وتعرض بإيجاز الآليات الرئيسية للعبة أخرى.

يتشاركون ويقودون أحد أعلى معدلات التكلفة لكل ألف ظهور لتطبيقات الألعاب.

مزايا تفعيل إعلانات داخل التطبيق:

  1. التطبيقات المجانية أسهل في جذب المستخدمين، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الدخل منها من البداية ؛
  2. أشكال إعلانات متعددة، لتحسين تجربة المستخدم أحيانًا ؛
  3. بالنسبة إلى الباقي - أبسط سيناريو.

سلبيات تفعيل إعلانات داخل التطبيق:

  1. غير مناسب للتطبيقات الاحترافية التي تلبي احتياجات المستخدم الفورية، مثل تطبيقات الطلبات عبر الإنترنت.
  2. الدخل المنخفض لكل مستخدم - أنت بحاجة إلى جمهور كبير لبدء كسب دخل معقول.

مثال على ربح تنشيط الإعلانات داخل التطبيق:

على سبيل المثال، قم بإنشاء تطبيق VPN وقم بتنشيط إعلانات Google Admob. هذا النهج مشابه جدًا للمواقع الإلكترونية والمدونات.

2 - تحقيق الدخل من عمليات الشراء داخل التطبيق

هناك طريقة شائعة أخرى لاستثمار التطبيقات وهي من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

عادةً ما يشتري المستخدمون عملة افتراضية بأموال حقيقية ثم يستخدمونها لأي عنصر في التطبيق أو اللعبة.

عادةً ما تكون عمليات الشراء داخل التطبيق مخصصة للألعاب فقط.

مثال على عمليات الشراء داخل التطبيق: إذا قمت بإنشاء لعبة حركة أو حرب، فسيستخدم اللاعبون أموالًا حقيقية لشراء الذهب والأحجار الكريمة داخل اللعبة حتى يتمكنوا من الحصول على عناصر مميزة داخل اللعبة أو ترقيات ذهبية.

مميزات عمليات الشراء داخل التطبيق:

    • خطر قليل.
    • مألوفة للمستخدمين.

سلبيات عمليات الشراء داخل التطبيق:

    • من الصعب الدمج بطريقة لا تعرض طريقة اللعب أو الوظيفة الرئيسية للتطبيق للخطر، دون إعطاء المشترين أي ميزة وإجبارهم على الاستمرار في الشراء.
    • قلة قليلة من المستخدمين يقومون بعمليات شراء.

3 - إضافة خطط الإشتراك في التطبيق .

الطريقة الأكثر حداثة لتحقيق الدخل من التطبيقات، والتي يتم الترويج لها الآن بنشاط بواسطة Apple و Google و Facebook.

بشكل عام، إنه مشابه لـ freemium، باستثناء أنه يتم إصدار فاتورة للمستخدم بشكل دوري - يحتوي التطبيق على أجزاء مجانية أو محتوى، والأجزاء الإضافية تتم محاسبتها شهريًا أو سنويًا.

مثال لخطة الاشتراك: إذا أنشأت تطبيقًا يعلم لغة أجنبية، فإنه يتضمن فقط خطة مجانية لفترة محددة، في حين أن الإصدار المدفوع هو اشتراك شهري قدره 20 دولارًا، على سبيل المثال.

مزايا خطط الاشتراك:

  1. مدفوعات منتظمة .

سلبيات خطط الاشتراكات:

    • من الصعب جمع جمهور مخلص يدفع في المقام الأول.
    • أنت بحاجة إلى محتوى متميز يكون الأشخاص على استعداد للدفع مقابله - ليس فقط الدفع، ولكن الدفع بانتظام.
    • التعقيد النسبي للتنفيذ الفني والاشتراكات اللاحقة.
    • الاشتراكات غير متاحة لمعظم التطبيقات التي لا يتم تحديث محتواها بانتظام. 

4 - الدفع لكل تنزيل

هذه إحدى أكثر الطرق شيوعًا لاستثمار التطبيقات والألعاب.

يمكنك بيع التطبيقات أو الألعاب للمستخدمين من البداية - فقط ادفع لتنزيلها وبيع منتجك من البداية.

ينطبق هذا النموذج على App Store و Google Play، مما يسمح للمتجر بتحديد سعره بناءً على عملة المستخدم.

مثال الدفع لكل تنزيل: إذا أنشأت تطبيقًا يتحدث عن وصفة طعام صحي، أو لعبة بآليات لعب غير معتادة، أو كتاب برمجة.

مميزات الدفع لكل تنزيل:

    • سهولة الخلق .
    • لكل مستخدم جديد دخل واضح وفوري.

سلبيات الدفع للتنزيل:

    • يعد إنشاء تطبيق آلي عالي الجودة أمرًا ضروريًا - يقل احتمال قيام المستخدمين بالدفع مقابل أشياء عديمة الفائدة عندما يكون هناك العشرات أو حتى المئات من البدائل.
    • هناك العديد من الصعوبات في تسويق التطبيقات - يصعب الترويج للتطبيقات المدفوعة عدة مرات.
    • كما هو الحال مع freemium، يتم تحديد القيمة الدائمة الخاصة بالمستخدم من خلال عملية شراء واحدة.
    • القرصنة - تتم سرقة الألعاب والتطبيقات المدفوعة على الفور، لا سيما في أسواق معينة مثل روسيا أو الصين. هذا لا يعني أنك لن ترى عمليات احتيال الشراء داخل التطبيق، ولكن هذه المشكلة هي الأكثر إلحاحًا للألعاب والتطبيقات المتميزة.

كلفت القرصنة ناشري الأجهزة المحمولة أكثر من 17 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية.

وفقًا لـ Tapcore، خسرت بعض التطبيقات 76 مليون دولار، مع احتفاظ Subway Surfers بالرقم القياسي الذي قد تصل خسائره إلى 91 مليون دولار.

وليس فقط سرقة التطبيقات المتميزة، ولكن أيضًا الإعلانات في التطبيقات المجانية - يستبدل المتسللون الإعلانات في اللعبة أو التطبيق الأصلي بإعلاناتهم الخاصة، ثم ينشرون نسخًا في متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية.

5 - نسبة الصفقة (العمولة المنتسبة)

هناك طريقة شائعة أخرى لتحقيق الدخل وهي إنشاء أسواق أو متاجر تربط المستخدمين بفناني الأداء أو مالكي المنتجات لأي وظيفة معينة.

يتلقى مالك التطبيق نسبة مئوية أو عمولة تابعة من كل معاملة أو عملية شراء يقوم بها البائع.

مثال على تطبيق النسبة المئوية: مثل متجر يبيع عقارات وسكن أو يبيع منتجات أخرى.

مزايا النسبة المئوية للصفقة :

    • النموذج يعمل "من تلقاء نفسه" 
    • التطبيق نفسه مجاني.
    • عندما يكون هناك طلب جماعي، يمكن استخدام طرق أخرى مربحة بنفس القدر لتحقيق الدخل (على سبيل المثال، في سوق السيارات المستعملة - ضع الإعلانات على الصفحة الرئيسية للحصول على الكثير من المال).

سلبيات النسبة المئوية للصفقة:

    • قد يكون العثور على المكان المناسب أمرًا صعبًا في البداية.
    • من الضروري إدخال الدفع للتحكم في العملية والحصول على حصتك.
    • من الضروري توفير جميع البنية التحتية والخدمات اللوجستية، مع ترك العمل المباشر لفناني الأداء فقط.
    • تصبح وجها وستوجه ضدك كل الاتهامات السيئة وليس ضد المؤدي.

6 - إيجاد راع (عميل) لتطبيقك

الرعاية هي طريقة أخرى يربح بها معظم المطورين الأموال من التطبيقات المجانية.

بمجرد أن يكون لديك جمهور كبير، سوف تلجأ لك العلامات التجارية الكبرى للحصول على رعاية.

ستطلب منك معظم العلامات التجارية الإعلان عن منتجاتها أو خدماتها، وفي المقابل، ستكافأ بسخاء.

مثال على العثور على رعاة (عملاء) لتطبيقك: إذا أنشأت تطبيقًا يناقش مناطق الجذب السياحي، فستضع إحدى شركات السفر إعلاناتها الخاصة على تطبيقك مقابل المال.

مميزات إيجاد راع (عميل) لتطبيقك

    • طريقه سهلة ومضمونة .
    • الحصول على أرباح عالية و جيدة .
    • كسب المزيد من العملاء .
    • اكتساب شهرة واسعة لتطبيقك .

سلبيات إيجاد راع (عميل) لتطبيقك

    • عدم الحصول على شعبية كبيرة في البداية .
    • الانفصال عن العميل في بعض الأحيان .
    • إزعاج المستخدمين في بعض الحالات .

أكثر التطبيقات ربحاً 

أهم شيء عند إنشاء تطبيق هو التأكد من أن التطبيق مطلوب في السوق وإجراء الكثير من الأبحاث.

إذا قمت بإنشاء تطبيق دون معرفة جمهورك المستهدف، فلن ينجح التطبيق.

قبل إنشاء التطبيق، من المهم إجراء بحث مناسب والعثور على مكانة مربحة.

فيما يلي الفئات الأكثر ربحية:

    • وسائل التواصل الاجتماعي .
    • تطبيقات مع الموسيقى والفيديو .
    • التطبيقات المخصصة للأغراض الترفيهية .
    • ألعاب.
    • تطبيقات الأعمال والتمويل.

الأسئلة الشائعة حول تحقيق الدخل من إعلانات التطبيقات

كيف تكسب المال من تطبيقك ؟

بعد تحميل تطبيقك على متجر Google Play، يمكنك تحقيق الدخل من تطبيقك باختيار إحدى طرق تحقيق الدخل التالية

استخدم خدمة AdMob لعرض الإعلانات في تطبيقك ؛ يقوم المستخدمون بتنزيل تطبيقك ؛ عرض عمليات الشراء داخل التطبيق ؛ تحصيل رسوم شهرية للوصول إلى تطبيقك ؛ تحصيل رسوم مقابل الميزات المميزة ؛ البحث عن الرعاة وعرض إعلاناتهم في تطبيقك.

ما هي أفضل طريقة لكسب المال من تطبيقك ؟

يُعد الإعلان داخل التطبيق الطريقة الأكثر شيوعًا وربحًا لاستثمار تطبيقك.

يمكن للمطورين بسهولة كسب 1000 دولار أو أكثر شهريًا من خلال عرض إعلانات البانر والحصول على نقرات.

يستخدم العديد من مطوري التطبيقات هذه الطريقة كطريقة أساسية لاستثمار تطبيقاتهم.

ما الفرق بين التطبيقات المجانية والمدفوعة؟

اعتبارًا من ديسمبر 2021، 97٪ من التطبيقات على متجر Google Play مجانية.

94٪ من تطبيقات iOS على App Store مجانية.

لماذا هذا؟ 

إن جعل تطبيقك مجانيًا له العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعدك في تحقيق المزيد من الإيرادات على المدى الطويل لأنه يقلل من مخاطر تجربة تطبيقك.

تتطلب التطبيقات المجانية قدرًا ضئيلاً من الالتزام، مما يجعلها بدورها أسهل وأرخص

 لاكتساب مستخدمين جدد.

بينما ارتفع مستوى التطبيقات المجانية، لا يزال هناك توقع أقل أهمية من التطبيقات المدفوعة.

على النقيض من ذلك، تعتمد التطبيقات المدفوعة بشكل كبير على التعرف القوي على العلامة التجارية والمحتوى الفريد والمراجعات ذات السمعة الطيبة.

بالنسبة للمستخدمين الذين يصرون على الدفع مقابل تطبيق ما، هناك بطبيعة الحال توقعات أعلى وأكثر إلحاحًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بتجربة المستخدم.

هذا يحد من خيارات استراتيجيات تحقيق الدخل وقد يخسر إيرادات طويلة الأجل


NomE-mailMessage